Image Image

شد الرقبة

شد الرقبة


ما المقصود بعملية شد الرقبة؟
شد الرَّقبة هو عبارة عن إجراء تجميلي يتم فيه إزالة الجلد الزائد وشفط الدهون المتراكمة تحت خط الفك، بهدف تقليل التجاعيد والترهلات في الجُزء السُّفلي من الوجه والحصول على رقبة مشدودة أكثر حيويَّةً وشبابًا.

تقدم الجراحة التجميلية الحديثة لتجميل الرقبة حلاً مثاليًا لمشاكل عديدة، وتساعد على استعادة الملامح السابقة لخطوط الوجه وتمنحك مظهرًا جديدًا مثالياً. بالنسبة للنتائج فهي طويلة الأمد إلا أن عملية التقدُّم في السن لا تتوقف عند إجراء شد الرقبة.

شد الرقبة له تأثير جمالي ممتاز، حيث يسمح للشخص بالتخلص من أكثر علامات الشيخوخة وضوحًا. كما أن عمليات تجميل الرقبة لا تؤثر على الرقبة فقط بل تؤثر أيضًا على منطقة الوجه السفلي ككل، لكونها غالباً ما تُدمج مع شد الوجه لتحقيق تأثير شامل. وفي حال كان المريض مستاء من دهون الفك، فإن الحل الأمثل هو شفط دهون المنطقة، حيث يقوم الطبيب بالتخلص من الفائض ليبدو العنق بمظهر أكثر أناقة وشباباً.

اسباب اجراء عملية شد الرقبة
يمكن لإجراء شد الرقبة أن يحل مشكلات كثيرة منها ما يلي:
إزالة آثار التجاعيد العميقة حول الأنف والشفتين.
إعادة بناء ملامح الرقبة.
التخلص من الجلد المترهل تحت الذقن والرقبة.
إزالة الذقن المزدوجة.
شفط الدهون الزائدة. 


كيف تتم عملية شد الرقبة؟
إن إجراء شفط الدهون هو الأكثر استخدامًا لشد الرقبة. حيث يقوم الجرَّاح بعمل شقٍّ صغير خلف الأذنين وتحت الذقن ليتمكن من إدخال أنبوب رفيع جداً يعمل على تفتيت الدهون وشفطها. ففي حال كانت البشرة مرِنة لكن يوجد بعض الامتلاء في الرقبة بسبب الدهون، فإن شفط دهون الرقبةً ثم إزالة الجلد الزائد وشد البشرة هو الحل الأمثل لجعلها أكثر تحديداً، لكن يجب أن تضع في الاعتبار أن شفط الدهون لن يُصحِّح المشكلات الهيكلية التي تُسبب مظهر رقبتك.

بعد العملية قد يستغرق الأمر من عدة أسابيع إلى عدة أشهر حتى تختفي آثار التورم والكدمات بالكامل، وتحتاج خطوط الشقوق إلى ستة أشهر حتى تُمحى آثارها تماماً. الطبيب هو من يحدد نوع الجراحة التي تحتاجها والتي ستعطيك نتائج أفضل، وفقًا لعدة عوامل تشمل النتيجة المتوقعة والتكلفة وسبب الاستياء من الرقبة.


نصائح بعد عملية شد الرقبة
بعد الجراحة يُنصح المريض بالابتعاد عن أشعة الشمس لحماية بشرته وعدم ارتداء ملابس تحتاج إلى سحبها عن طريق الرأس، وقد يحتاج إلى ارتداء الملابس الخاصَّة التي تضغط الرقبة لتخفيف التورُّم. 
كما يجب عليه أن يتعامل برفق مع الشقوق الجراحية، و ُيفضل أن يحافظ على رفع الرقبة فوق الصدر بشكلٍ مُستقيم مع عدم محاولة تحويل الرقبة أو ثنيها بعد إجراء عملية شد الرقبة.


تقنيات شد ترهلات الرقبة بدون جراحة
تعمل تقنيات مثل Thermage CPT و Ultherap و Scarlet S “Golden Needle”، وهي أجهزة معتمدة من إدارة الغذاء والدواء، على إنقاذ المرضى الذين لا يريدون ندوبًا جراحية أو شقوقًا أو تخديرًا.

الثيرماج Thermage، يعتبر هذا الجهاز الأفضل من حيث الفعالية والأمان بين الأجهزة التي تستخدم موجات الترددات الراديوية. بالإضافة إلى ذلك فهو يوفر شدًا وتمددًا وتجديدًا على المدى الطويل من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين تحت الجلد. كما أنه يقلل بشكل كبير من الشعور بالألم.
يعتمد جهاز Ultherapy في شد الرقبة على الموجات فوق الصوتية “الالثيرا“، التي تصل إلى الأنسجة العميقة وتعزز إنتاج الكولاجين، ويتم التحكم فيها عن طريق الموجات الصوتية المكثفة. مما يساهم في جعل الجلد مشدوداً ونضراً.
الإبرة الذهبية “Scarlet S” هي إجراء غير جراحي لتجديد سطح الجلد يعتمد في آلية عمله على استخدام إبر دقيقة جزئية معقمة تقوم بإرسال الطاقة إلى الأنسجة التالفة باستخدام تقنية الترددات الراديوية.

لا تفوت عرض هذا الشهر الخاص
خصم يصل إلى 50٪
قم بتواصل معنا

+

عميل سعيد

+

عاما من الخبرة

+

أخصائي

+

دولة

سوف نتصل بكم

لا تفوت عرض هذا الشهر الخاص

خصم يصل إلى 50٪

في الحملة التي قدمناها لهذا الشهر خاصة ، نقدم خصمًا يصل إلى 50٪ ، صالح على جميع خدماتنا. املأ النموذج ، احصل على المعلومات على الفور.

مواصلات ال VIP

نأخذك من المطار مع سيارات VIP الخاصة بنا ونوفر لك كل وسائل النقل إلى الفندق والمستشفى.

الإقامة في فندق 5 نجوم

خلال فترة العملية.نستضيفك بفنادق 5 نجوم

عملية مضمونة

نقوم بإصدار شهادة ضمان في جميع عملياتنا.

قبل وبعد

تحقق من الصور قبل وبعد العملية الآن.

تعليقات المرضى

تحقق من آراء المرضى.

خدمتنا

تحقق من خدماتنا المميزة الآن